الخميس ,28 مارس 2024 - 6:43 مساءً
الرئيسية / صفحات الاقتصاد / «بلومبرج»: الجنيه الإسترليني أسوأ عملة في العالم

«بلومبرج»: الجنيه الإسترليني أسوأ عملة في العالم

وصفت وكالة “بلومبرج” للأنباء الاقتصادية، الجنيه الإسترليني بأنه أسوأ عملة في العالم، إذ احتل المركز الـ31 الأخير في قائمة العملات العالمية، متجاوزا البيزو الأرجنتيني من حيث مؤشرات سيئة.

وأفادت الوكالة في تقرير، نشرته الجمعة 10 يوليو/تموز، بأن الخبراء في الشئون المالية يحذرون من الانهيار المتوقع للجنيه في المستقبل القريب، على خلفية قرار لندن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.
من جانبه، قال الخبير الاستراتيجي الاقتصادي كيت جاكليس: “إن الجنيه سيتجه نحو المزيد من التراجع، فيما يتضح أكثر فأكثر تأثير الغموض الحالي على التنمية الاقتصادية والاستثمار في البلاد”.
واستمر انخفاض سعر العملة البريطانية لمدة 3 أسأبيع على التوالي، بينما تراجع أمام الدولار الأمريكي بنسبة 13% منذ بداية العام الجاري.
وتجدر الإشارة إلى أن الجنيه الاسترليني هبط، الأربعاء 7 يوليو/ تموز، إلى أدنى مستوى له منذ 31 عاما مقارنة مع الدولارالأمريكي، حيث بلغ سعر العملة البريطانية 1.2798 دولار.
وأدى استفتاء تاريخي لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروربي، إلى زعزعة استقرار العملة الوطنية، وتدنيها إلى مستويات قياسية، نتيجة حالة عدم اليقين التي تلت الاستفتاء، ولجوء المستثمرين إلى الملاذات الآمنة كالذهب.

شاهد أيضاً

فورسترلينج تتوج ببطولة أرامكو لفرق السيدات للجولف

خاص – صفوان الهندي اختتمت في تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية سلسلة فرق أرامكو للسيدات للجولف …