السبت ,20 أبريل 2024 - 7:41 صباحًا
الرئيسية / فن ومجتمع / بانتظار الياسمين لنهائي جائزة ايمي اوورد العالمية

بانتظار الياسمين لنهائي جائزة ايمي اوورد العالمية

خالد جمعة

دخل دائرة المنافسة في جائزة ايمي اوورد الأكاديمية الدولية للفنون التلفزيونية في نيويورك المسلسل السوري (بانتظار الياسمين) كأول مسلسل سوري حيث يخوض منافسة أفضل إنتاج عن فئة المسلسلات الطويلة مع ثلاثة أعمال أخرى من ألمانيا وكندا والأرجنتين بعد أن شارك في هذه المنافسات أكثر من سبعين دولة في العالم حيث تعتبر الأعمال الأربعة بمجرد وصولها للتصفيات النهائية حازت شهادة الـ “إيمي أوورد” إلا أن واحداً منها فقط سيمنح الجائزة الأولى في حفل سيقام بمدينة نيويورك في 21 تشرين الثاني القادم.
المسلسل من تأليف أسامة كوكش وإخراج سمير حسين تدور أحداثه في حديقة صغيرة عاشت فيها مجموعة من المهجرين الذين نزحوا إليها من شتات مدن سورية عديدة ومناطق ساخنة ليفترشوا الحدائق التي أصبحت عنواناً مؤقتاً لإقامتهم وعاشوا فيها مع أحزانهم والبصيص من أفراحهم.
قام بأداء شخوص المسلسل وأدواره كل من الفنانين : غسان مسعود، سلاف فواخرجي، صباح الجزائري، نادين خوري، أيمن رضا، شكران مرتجى، محمد حداقي، أحمد الأحمد، مرح جبر، خالد القيش، محمود نصر، سامر اسماعيل، معتصم النهار، جوان خضر، حلا رجب، مرام علي، محمد قنوع، روزينا لاذقاني، حسام تحسين بيك، علي كريم، أمانة والي، وممثلون كثر آخرون.. يشار إلى أن جائزة الأيمي تمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة أنشئت عام 1949 وتعتبر المقابل لجائزة الأوسكار.

شاهد أيضاً

“كاتلين” على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف

صفوان الهندي فرض اللاعب الأمريكي جون كاتلين سيطرته على منافسات بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة …