السبت ,22 يوليو 2017 - 5:30 صباحًا
الرئيسية / ثقافة وأدب / وزارة الثقافة تحتفل بيوم الثقافة … للكلمة.. للإنسانية.. للحياة
15128609_10154748453684834_6257087_n

وزارة الثقافة تحتفل بيوم الثقافة … للكلمة.. للإنسانية.. للحياة

خالد جمعة

-_____________________________________________________________________________

تطلق وزارة الثقافة  اليوم الاربعاء احتفاليتها والتي تحمل عنوان “للكلمة.. للإنسانية.. للحياة” عند السادسة  مساء اوذلك في دار الأسد للثقافة والفنون تستمر نهاية الشهر الحالي ترافقها مجموعة فعاليات في معظم المحافظات

*الافتتاح بدمشق – خمسة معارض للآلات السينمائية النادرة والفنون التشكيلية والصور الضوئية – – معرض وثائقي من التراث – معرض للهيئة العامة السورية للكتاب – أمسية موسيقية لأوركسترا دمشق وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون. درعا – تقدم فرقة “إزرع” و”سنابل” للفنون الشعبية حفلا على مسرح مديرية الثقافة وفي السويداء – فرقة “الشهرزاد” للفنون الشعبية تقدم عرضا على مسرح مديرية الثقافة القامشلي والحسكة – مسرحية ” سوناتا الانتظار” في المركز الثقافي العربي بالقامشلي – المركز الثقافي بالحسكة يشهد عرض مسرحية “وجها لوجه” طرطوس القومي مسرحية “سوريالي”.

*اليوم الثاني – الاحتفالية الرابعة لليوم الوطني للتشجيع على القراءة وذلك على مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون ومعرض للهيئة العامة السورية للكتاب في مكتبة الأسد إضافة إلى عرض مسرحية “حكايتنا” بمسرح العرائس بدمشق وعرض مسرحية “الأرض لنا” بمجمع دمر الثقافي في حين يعرض فيلما “سوريون” لباسل الخطيب و”بانتظار الخريف” لجود سعيد في المركز الثقافي بحمص وكندي دمر بدمشق وكندي طرطوس وسينما بلانيت السويداء.

*اليوم الثالث يشهد عرض فيلمي “فانية وتتبدد ” لنجدة انزور و”العاشق” لعبد اللطيف عبد الحميد في اليوم الثالث للاحتفالية في المركز الثقافي بحمص وكندي دمر بدمشق وكندي طرطوس وسينما بلانيت السويداء.

*اليوم الرابع الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية تحيي حفلا موسيقيا بقيادة المايسترو عدنان فتح الله على مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون في حين يعرض فيلما “الرابعة بتوقيت الفردوس” لمحمد عبد العزيز و”أنا وأنت وأمي وأبي” لعبد اللطيف عبد الحميد في المركز الثقافي بحمص وكندي دمر بدمشق وكندي طرطوس وسينما بلانيت السويداء، أما المركز الثقافي في اللاذقية فيعرض فيلمي “بانتظار الخريف” و”سوريون”.

*اليوم الخامس فعاليات معرض الخريف السنوي للفنون التشكيلية في خان أسعد باشا وندوة فكرية بعنوان “منبع الفكر الإرهابي وأسباب انتشاره” على مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق ويعرض فيلما “فانية وتتبدد” و”العاشق” بالمركز الثقافي باللاذقية وفي حلب يقام حفل بيت الفنون للتراث على مسرح نقابة الفنانين في حين يفتتح في حمص مهرجان حمص المسرحي على مسرح دار الثقافة وفي الحسكة ينطلق مشروع مهارات الحياة والدعم النفسي بمديرية الثقافة.

*اليوم السادس ندوة فكرية بعنوان “مرتكزات المواجهة الثقافية” وذلك على مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون في حين تقيم الفرقة السيمفونية الوطنية السورية على مسرح الأوبرا حفلا موسيقيا بقيادة المايسترو ميساك باغبودريان أما المركز الثقافي باللاذقية فيعرض فيلمي “الرابعة بتوقيت الفردوس” و”أنا وأنت وأمي وأبي”.

*ختام الفعاليات مسرحية ” غاندي” والتي تستمر حتى الـ14 من الشهر المقبل على مسرح الحمراء بدمشق في حين يعرض الفيلم السوري “رد القضاء” حصار سجن حلب المركزي للمخرج نجدة أنزور يوميا بدار الأسد للثقافة والفنون ” قاعة الدراما” وفي سينما كندي دمر ابتداء من 1 إلى 30 الشهر المقبل بواقع حفلتين يوميا.

شاهد أيضاً

نسرين طافش

نسرين طافش تعيش قصة حب

كشفت الفنانة نسرين طافش أنها تعيش قصة حب حالياً ولكن لا يوجد موعد للارتباط الرسمي …

Powered by arabiceuro.com