الجمعة ,19 أبريل 2024 - 7:34 مساءً
الرئيسية / صفحات الرياضة / الأحد ..احتفالية 5 أعوام من مسيرة لجنة الصحفيين الرياضيين

الأحد ..احتفالية 5 أعوام من مسيرة لجنة الصحفيين الرياضيين

بسام جميدة

 

—————————————————————————————————————–

تحت شعار “بالكلمة الحرة والمسؤولة نعمل لمواجهة التحديات وتعزيز مسيرة البناء” تقيم لجنة الصحفيين الرياضيين بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام احتفالية الإعلام الرياضي السوري يوم الأحد القادم في صالة الجلاء الملكية.

وتتضمن فقرات الاحتفالية تكريم أسر شهداء الإعلام الرياضي وتكريم المؤسسات الإعلامية والشخصيات والجهات التي دعمت أنشطة اللجنة خلال دورة عملها 2012/2016 وعرض فيلم تلفزيوني قصير عن أبرز الأعمال التي قامت بها اللجنة وتوزيع كراس توثيقي يتضمن بانوراما خمسة أعوام.

وأشارت اللجنة في بيان لها إلى أنها سعت جاهدة إلى تحقيق التميز والتكامل وهي رغم الظروف الصعبة التي تمر بها سورية عملت بكل طاقاتها مندفعة بحرصها على إعطاء الصورة الأمثل للإعلام الرياضي فأقامت الكثير من الأنشطة ونفذت المهام الموكلة إليها وتواجدت وبشكل فعال على الساحات الإعلامية الرياضية العربية والأسيوية والدولية.

وتوجهت اللجنة بالشكر لكل من وقف معها مشاركاً ومساهماً وداعماً لاسيما اتحادي الصحفيين و الرياضي العام ولأسرة الإعلام الرياضي تجاوبهم مع كافة نشاطات اللجنة وإسهامهم في تنفيذها مؤكدة أن الاحتفالية التي ستقام بمساهمة من السيد طارق نصر عضو اتحاد الرماية هي عربون شكر لكل من ساهم في دعم عمل اللجنة وأنشطتها وتقديراً لقيمة ومعنى الشهادة والشهداء أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر الذين كتبوا صفحات البطولة وضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن سورية.

وختمت اللجنة بيانها بالقول: نتمنى أن لاتقف الطموحات عند حد معين بل يجب أن تتخطى كل الحدود في ظل النجاحات التي تحققت مما يضاعف المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع لاستمرار مسيرة النجاح لتحقيق الأهداف المنشودة في دعم وتعزيز مسيرة الإعلام الرياضي السوري.

جدير ذكره أن لجنة الصحفيين الرياضيين تنظيم نقابي ينبثق عن اتحاد الصحفيين تتمتع بخصوصية مهنية تحمل على عاتقها رعاية أعضائها ومتابعة عملهم وتنظيم الأنشطة الرياضية والاجتماعية التي تعزز أواصر التواصل بين الزملاء ويتم انتخابها كل خمسة أعوام من قبل الصحفيين الرياضيين المتمرنين والعاملين المسجلين في جداول اتحاد الصحفيين.

وبهذه المناسبة قال الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية – رئيس اتحاد الإعلام الرياضي الأردني بأن اللجنة استطاعت أن تجعل الإعلام الرياضي السوري متواجداً بقوة على المستويات العربية والقارية والدولية رغم كل الظروف الصعبة والاستثنائية التي تمر بها سورية وشاركت في غالبية النشاطات الإعلامية الرياضية العربية والأسيوية والدولية. وأضاف عبد القادر قائلاً :” فوجئت بهذا الكم الكبير من الدورات والندوات والمسابقات والبطولات الخاصة بأسرة الإعلام الرياضي السوري وبذلك تحدت اللجنة كل الظروف والإمكانات ونجحت في إيصال رسالتها ورسالة سورية للعالم عملياً وبقيت على مسافة واحدة من كل الاتحادات والجمعيات والروابط المسؤولة عن الإعلام الرياضي في الوطن العربي وهذه مهمة صعبة نجحت فيها اللجنة ورئيسها وزملائه بامتياز”.

أما الزميل محمد قاسم رئيس الاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية – نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ورئيس لجنة الإعلام الرياضي في البحرين فأشار أن الإعلام الرياضي السوري حقق قفزات هائلة ومتميزة خلال الأعوام الماضية وأصبح لاعباً مؤثراً في طرح العديد من المبادرات التي تخدم مسيرة الإعلام الرياضي المحلي والعربي والأسيوي .

وأثنى قاسم على الجهود الكبيرة التي قامت وتقوم بها لجنة الصحفيين الرياضيين السوريين والتي استطاعت رغم الظروف الصعبة التي تمر بها سورية أن ترفع منسوب التحدي وتصنع المستحيل بذلاً وخدمة لزملائها وارتقاء بالإعلام الرياضي في بلدها وتحقيق التواجد الفاعل والمؤثر والمشاركة في جميع الأنشطة التي يقيمها الاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية والحضور في لجنة البرامج والتدريب إحدى أهم لجان الاتحاد.

وأضاف قاسم قائلاً: “لعل أكثر ما أثار دهشتنا هو هذا الإصرار الكبير من اللجنة على إقامة الدورات والبطولات وتنظيم الأنشطة الإعلامية والاجتماعية رغم قلة الإمكانيات في موقف يؤكد على الكفاءة الكبيرة التي تمتلكها لجنة الصحفيين السورية”.

وأشار الزميل صفوان الهندي رئيس لجنة الصحفيين الرياضيين إلى أن الأعوام الماضية حفلت بالكثير من العمل الجاد والمخلص للجنة رغم الصعوبات وقلة الإمكانيات والظروف التي تمر بها سورية إلا أنها عملت بكل طاقاتها مندفعة بحرصها على إعطاء الصورة الأمثل للإعلام الرياضي مؤكداً أن اللجنة قامت بتنفيذ خططها وسعت جاهدة لتحقيق التميز والتكامل في عملها لخدمة زملاء وزميلات القلم الرياضي وتحقيق الحضور الفاعل والإيجابي على الصعيد الخارجي.
وتوجه الهندي بالشكر لكل من وقف مع اللجنة مشاركاً ومساهماً وداعماً لاسيما اتحادي الصحفيين و الرياضي العام ولأسرة الإعلام الرياضي تجاوبهم مع كافة نشاطات اللجنة وإسهامهم في تنفيذها منوهاً أن الاحتفالية هي عربون شكر لكل من ساهم في دعم عمل اللجنة وأنشطتها وتقديراً لقيمة ومعنى الشهادة والشهداء أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر الذين كتبوا صفحات البطولة وضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن.
وختم رئيس لجنة الصحفيين الرياضيين منوهاً أن اللجنة وجهت الدعوة لعدد من رؤساء اللجان والروابط الإعلامية الرياضية العربية للحضور والمشاركة في الاحتفالية التي سيتم خلالها عرض فيلم تلفزيوني عن أبرز ماقامت به اللجنة من أنشطة خلال دورة عملها الحالية.
بدوره أكد السيد طارق نصر عضو اتحاد الرماية إلى أهمية هذه الاحتفالية في تعزيز حالة التكامل الشامل بين الرياضة والإعلام لتحقيق المزيد من النجاحات منوهاً إلى أن تعاونه المستمر مع اللجنة يأتي إيماناً بأهمية الإعلام ودوره الرائد ومساهمته في دفع عجلة التنمية الرياضية والتنافس في حياة المجتمع والذي تشكّل متابعاته الدؤوبة ضوء كاشفاً ورافداً معنوياً للرياضة وحافزاً للتطور الرياضي المنشود كما يأتي استمراراً للشراكة الإستراتيجية بين مؤسسات الاتحاد الرياضي والإعلام الرياضي ودفع مسيرته نحو الأفضل.

شاهد أيضاً

الأمريكي جون كاتلين يواصل الصدارة وتأهل مغربي في بطولة السعودية المفتوحة للجولف

متابعة صفوان الهندي حافظ لاعب الجولف الأمريكي جون كاتلين على صدارة بطولة السعودية المفتوحة للجولف …