الخميس ,23 نوفمبر 2017 - 9:37 مساءً
الرئيسية / غذاء وصحة / هذا الشراب مفيد لانقاص الوزن
07d0c358-26051712_m2

هذا الشراب مفيد لانقاص الوزن

كشفت دراسة حديثة، أن شرب الماء وتناول الفاكهة الغنية بالماء يساعد في السيطرة على الوزن، خصوصاً بين الأشخاص الذين يعانون من البدانة أو السمنة.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها شبكة الأخبار الأمريكية (سي إن إن) أن شرب الماء يساعد على مقاومة الجوع وليس لأن الماء يملأ مكاناً في المعدة الفارغة فحسب، بل لأن الدماغ يسيء فهم رسائل المعدة، ويفسر أحياناً إشارات العطش على أنها إشارات الجوع، بينما ما يحتاجه الجسم في الواقع هو الماء.

وشملت الدراسة عشرة آلاف شخص، تراوحت أعمارهم بين الـ 18 و 64 عاماً، وتبين أن التجفاف يؤثر سلباً على الحالة النفسية والذهنية والعاطفية.

وقال الدكتور تامي تشانغ، الأستاذ المساعد في قسم الطب الأسري في جامعة ميشيغان مدرسة الطب، “شرب الماء ليس المقياس المثالي لتحديد مقدار ترطيب الجسم، لأن ترطيبه يعتمد على الوزن ومستوى نشاط الشخص والمناخ الذي يعيش فيه،” ما يعني عدم وجود كمية “مثالية” موصى بها لتناول الماء يومياً.

ويشير د.تشانغ إلى أن زيادة وزن الشخص ترتبط بشكل مباشر بكمية المياه التي يشربها يومياً، مضيفاً أن إمكانية المعاناة من الجفاف تزيد كلما زاد مؤشر كتلة الجسم.

ويضيف أن الماء هو الخيار الأفضل لترطيب الجسم، لأن المشروبات الأخرى قد تحتوي على السكر أو الكافيين أو المواد الكيماوية.

كما ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالمياه طبيعياً، مثل الخيار والكرفس والبطيخ والبروكولي والتفاح والإجاص والدراق، والتي تزوّد الجسم أيضاً بالعناصر المغذية وبكمية قليلة من السعرات الحرارية.

يذكر أن الكثير من الخبراء ينصح بالإكثار من شرب الماء، لما له من فوائد عديدة على الصحة والمساعدة على انقاص الوزن ومعالجة آلام الرأس والمحاغظة على بشرة نضرة والمساعدة على تحسين عمل الجهاز الهضمي.

شاهد أيضاً

دوري5555

اثارة في الدوري السوري

تنطلق اليوم الجمعة، منافسات الجولة الرابعة من الدوري السوري لكرة القدم، بـ4 مواجهات، بعدما تم …

Powered by arabiceuro.com