الجمعة ,29 مارس 2024 - 2:18 مساءً
الرئيسية / فن ومجتمع / “هنا لنا2”.في دار الاوبرا

“هنا لنا2”.في دار الاوبرا

تنظم مبادرة «أحباب يا بلدي» وشركاؤها الإعلاميون وبرعاية كريمة من وزارات الثقافة والسياحة والإعلام فعالية «هنا لنا 2»، تحت عنوان «نتذكر» في حفل فني خاص يستضيفه مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون بمشاركة كوكبة من نجوم الفن في سورية يومي 21 و22 من تشرين الأول الحالي، يليهما حفل عشاء خيري تكريمي خاص يوم 24 من الشهر نفسه.
ولن تختلف النسخة الجديدة عن الاحتفالية الأولى في الجوهر لكنها تتطلع إلى التمايز في التفاصيل لجعله عرضاً متنوعاً وممتعاً.
وتم اعتماد الهوية البصرية نفسها التي لاقت قبولاً عند المتلقي مع بعض التعديلات لتناسب خصوصية «هنا لنا 2» بهدف توظيفها بشكل فاعل في الحملة الترويجية التي جزء منها سوف يكون نشاطات ميدانية على شكل فعاليات صغيرة للتسويق للمواد الترويجية التي سوف تدعم ريع الحفل الإنساني.
ريع «هنا لنا 2» يتذكر حلب والأيادي البيضاء من جنودها المجهولين من عمال إطفاء وكهرباء وإسعاف وبلدية، ممن خاطروا بحياتهم ليطفئوا حرائقنا وينيروا دروبنا ويضمدوا جراحنا وينظفوا شوارعنا من خلال تكريمهم مادياً بالتنسيق مع المؤسسات الرسمية ومعنوياً عبر اعتماد وردة الفل التي لها علاقة بذكريات كل بيت سوري، كنوع من التحية ولنقول لجنودنا المجهولين من خلالها: «كزهرة الفل أنتم بقلوبكم البيضاء، لنتذكر بأن أجمل ما في الوطن، من يعمل لوطن أجمل».
وخلال الحفل الفني، تتذكر التراث المسرحي والموسيقي لرائد المسرح السوري والعربي أبو خليل القباني، والتجربة الغنية للفنان الكبير الراحل عمر حجو في مسرح الشوك.
ويشارك في الحفل كل من: دريد لحام، حسام تحسين بيك، سمير كويفاتي، ميادة بسيليس، كندا حنا، محمد خير الجراح، علي كريّم، يزن السيد، يحيى البيازي، معن عبد الحق، راكان تحسين بك، طارق الشيخ، خلدون حناوي، كورال سورية، فرقة جلنار بقيادة علي حمدان.

شاهد أيضاً

فورسترلينج تتوج ببطولة أرامكو لفرق السيدات للجولف

خاص – صفوان الهندي اختتمت في تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية سلسلة فرق أرامكو للسيدات للجولف …