الجمعة ,29 مارس 2024 - 3:26 مساءً
الرئيسية / صفحات الرياضة / الاتحاد الآسيوي يدين التدخل الخارجي في عمل الإتحادات الوطنية

الاتحاد الآسيوي يدين التدخل الخارجي في عمل الإتحادات الوطنية

 

 

أبوظبي – بسام جميدة

 

من جانب آخر أدان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم  تدخل الأطراف الخارجية في عمل الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وأكد اعضاء المكتب على دعم الاتحاد المنتخب بشكل شرعي في باكستان، والذي تم استبداله مؤخراً بأمر من المحكمة العليا في البلاد.

وأكد المكتب التنفيذي دعمه مبدأ عدم التدخل الحكومي في إدارة الاتحادات الوطنية، مشدداً على دعمه لأي قرار يتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل إعادة الأعضاء المنتخبين في الاتحاد الباكستاني للعبة.

وكذلك، اتفق أعضاء المكتب التنفيذي على أن النزاهة التي تعتبر الأساس في إطار الرؤية والمهة للاتحاد، يجب أن تسود على الانتخابات المقبلة التي تعقد خلال اجتماع الجمعية العمومية التاسع والعشرون يوم 6 نيسان/أبريل 2019 بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وتقدم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالشكر إلى أعضاء المكتب التنفيذي الذين لم يترشحوا لإعادة انتخابهم، مشيداً بالخدمات التي قدموها لكرة القدم الآسيوية، ومؤكداً أن “اللعبة شهدت تطوراً ملحوظاً داخل وخارج أرض الملعب”.

وأكد المكتب التنفيذي على أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعمل عن قرب مع الاتحاد الدولي للعبة، في أعقاب اتهامات التحرش الجنسي من قبل لاعبات في أفغانستان، مشيراً إلى أنه سيتم مواصلة متابعة الموقف مع التشديد على توفير أجواء آمنة لجميع ممارسي اللعبة، وبخاصة اللاعبات واللاعبين الشباب.

 

وقال معالي الشيخ سلمان: سوف نبحث عن وسيلة آمنة للاعبين واللاعبات من أجل التبليغ عن مثل هذه الانتهاكات بشكل يضمن حماية هويتهم، بذات الطريقة التي يمكن من خلالها الناس التبليغ عن قضايا النزاهة، وذلك كي نضمن توفير بيئة آمنة. وسوف يعمل المسؤولين مع كافة أطراف اللعبة من أجل توفير أفضل السبل لجعل اللعبة أكثر أمناً وسلامة.

وطلبت الاتحادات الوطنية في المناطق الخمس بقارة آسيا من المكتب التنفيذي دراسة رفع عدد المقاعد في المكتب التنفيذي، وتم الطلب من إدارة الاتحاد العمل مع اللجان المختلفة في الاتحاد بخصوص هذا الأمر. كما تم تكليف الإدارة بعمل بحث بخصوص الحقوق الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شاهد أيضاً

فورسترلينج تتوج ببطولة أرامكو لفرق السيدات للجولف

خاص – صفوان الهندي اختتمت في تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية سلسلة فرق أرامكو للسيدات للجولف …