الخميس ,28 مارس 2024 - 10:22 مساءً
الرئيسية / صفحات الرياضة / ترأس إجتماع المكتب التنفيذي في أبوظبي سلمان بن ابراهيم : كأس آسيا 2019 ثمرة 4 سنوات من الوحدة والإستقرار في الكرة الآسيوية

ترأس إجتماع المكتب التنفيذي في أبوظبي سلمان بن ابراهيم : كأس آسيا 2019 ثمرة 4 سنوات من الوحدة والإستقرار في الكرة الآسيوية

ت

أبوظبي – بسام جميدة

أعرب معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن ثقته بأن بطولة كأس آسيا السابعة عشرة ستجلب الفخر لكرة القدم الآسيوية كونها تدشن حقبة جديدة حافلة بالخطوات التطويرية غير المسبوقة  في تاريخ المسابقة القارية الكبرى .

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي عقد اليوم الجمعة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وقال معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة في كلمة ألقاها أثناء الإجتماع: غداً سوف نشهد انطلاق أكبر نسخة على الإطلاق في تاريخ كأس آسيا، هذه البطولة التي تعد ثمرة أربع سنوات من الوحدة والإستقرار اللذين يسودان أجواء كرة القدم الآسيوية وذلك بفضل تكاتف وتضامن أسرة اللعبة وإحساسهم العميق بمسئولية المحافظة على تماسك العائلة الآسيوية من أجل صياغة المستقبل المشرق لمختلف مكونات اللعبة.

وأضاف: يود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن يتقدم بالشكر إلى حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة واللجنة المحلية المنظمة وكل الأطراف التي شاركت في تنظيم هذه البطولة، وذلك على العمل الشاق الذي قاموا به على مدار أربع سنوات.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: تشهد هذه البطولة إنجازات تاريخية من خلال المبادرات الجديدة التي تم إطلاقها لكأس آسيا خلال الأشهر التي سبقت بداية البطولة.

وتابع: سوف نشهد يوم 1 شباط/فبراير تتويج بطل آسيا بعد بطولة مثيرة، وهذا كله تحقق بفضل العمل الكبير والمساهمات المهمة التي قامت بها الأطراف المختلفة.

وأضاف: نشكر أيضاً الاتحادات الوطنية الأعضاء على روح التعاون والوحدة التي سادت عملها خلال النظام الجديد للتصفيات، نتقدم بالشكر لجميع هذه الاتحادات ونتطلع لبطولة تعكس شعار (جمع قارة آسيا) ونتمنى التوفيق للجميع.

ويمكن لأكثر من 2.5 مليار مشاهد متابعة مباريات البطولة في 55 دولة مختلفة، علماً بأنه تم تسجيل 1,449 صحفي لتغطية مباريات البطولة من كافة أرجاء العالم.

وفي ذات الوقت ستقوم القنوات الرقمية المختلفة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتوفير تغطية شاملة لفعاليات البطولة التي سجلت بالفعل أرقام قياسية من ناحية الجوائز المالية وعدد الحكام والمبادرات المختلفة، إلى جانب تطبيق نظام الفيديو المساعد للحكام VAR للمرة الأولى والحكام الإضافيين وفتح المجال للتبديل الإضافي في الوقت الإضافي من مباريات الأدوار الإقصائية.

شاهد أيضاً

فورسترلينج تتوج ببطولة أرامكو لفرق السيدات للجولف

خاص – صفوان الهندي اختتمت في تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية سلسلة فرق أرامكو للسيدات للجولف …