الجمعة ,29 مارس 2024 - 11:33 صباحًا
الرئيسية / صفحات الرياضة / اندية ولاعبو الدوري الفرنسي يوافقون على تخفيض الرواتب  8 أبريل، 2020

اندية ولاعبو الدوري الفرنسي يوافقون على تخفيض الرواتب  8 أبريل، 2020

وافق مسؤولو ولاعبو دوري الدرجتين الأولى والثانية الفرنسية في كرة القدم الى اتفاق بخفض “مؤقت” للرواتب من أجل الحفاظ على ميزانية الأندية في مواجهة الأزمة الصحية بحسب ما علم لدى نقابة اللاعبين.
وأكد رئيس النقابة فيليب بيات في تصريح لوكالة فرانس برس “صادقنا على التوصية “، مضيفا “الفكرة هي أن يقوم اللاعبون بتأجيل استلام جزء من رواتبهم في أبريل للسماح للأندية للخروج من الأزمة”. ودعا إلى “جهد مؤقت” في مواجهة “الوضع الصحي المأساوي” بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. وأوضح بيات أنه بعد اجتماع مع وزارة الاقتصاد صباح الثلاثاء لتسوية التفاصيل النهائية، توصل ممثلو الأندية واللاعبين الى “توصية” مشتركة يقبل فيها اللاعبون بتخفيض مؤقت للرواتب، التي سيستلمونها لحظة دفع حقوق النقل التلفزيوني، المجمدة حاليا من قبل الناقلين كنال بلوس وبي إن سبورت، مؤكدا المعلومات التي أشارت إليها الصحيفتين اليوميتين “لوموند” و”ليكيب”.
وتابع أن هذا التخفيض المؤقت الذي يضاف إلى المدخرات التي تم الحصول عليها بالفعل بفضل نظام النشاط الجزئي الذي أنشأته الحكومة وقامت بتفعيله العديد من الأندية، سيتم حسابه على أساس جدول تدريجي، وبالتقسيط حسب مستوى الراتب المستلم”.
ولن يكون اللاعبون الذين يحصلون على أقل من 10 آلاف يورو في إطار النشاط الجزئي، أي 70 بالمئة من إجمالي راتبهم الشهري، معنيين بهذا النظام. وسيتم خفض على الأقل 20% في أبريل للاعبين الذين يتقاضون ما بين 10 آلاف و20 ألف يورو، و30% لمن تتراوح رواتبهم بين 20 و50 ألف يورو، و40% لمن تتراوح أجورهم بين 50 و100 ألف يورو، وأقل من 50% لمن يحصلون على أكثر من 100 ألف شهريا. وأوضح بيات أن الأمر يتعلق بمجرد توصية طبقا لقانون العمل، وقال “لا يمكننا إجبار أي شخص على تطبيقها”، مشيرا إلى أن “الغالبية العظمى لن تعارض” هذا الاتفاق.

شاهد أيضاً

فورسترلينج تتوج ببطولة أرامكو لفرق السيدات للجولف

خاص – صفوان الهندي اختتمت في تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية سلسلة فرق أرامكو للسيدات للجولف …