الخميس ,25 أبريل 2024 - 6:06 مساءً
الرئيسية / فن ومجتمع / المخرج عبد اللطيف عبد الحميد في “الطريق”

المخرج عبد اللطيف عبد الحميد في “الطريق”

يعود المخرج السينمائي عبد اللطيف عبد الحميد من خلال فيلمه الروائي الجديد (الطريق) إلى عوالم البيئة الريفية البسيطة التي قدمها في معظم أفلامه ونال من خلالها شهرة واسعة.

الفيلم الذي أنهى تصويره المخرج عبد الحميد وبدأ بعملياته الفنية ليصبح جاهزاً للعرض عن نص من تأليفه بالشراكة مع عادل محمود وإنتاج المؤسسة العامة للسينما عبارة عن مشهدية ريفية بسيطة وحكاية قد تجري في أي قرية ريفية بالعالم ولكن شخوصها ينتمون لبيئتهم التي تلونها تفاصيل حياتية دافئة تحمل آمالهم وخيباتهم جراء أنواء الحياة.

وحول فيلمه الجديد يوضح مخرج رسائل شفهية أن الحامل الرئيسي لأحداث الطريق الطفل صالح ومعاناته جراء اتهامه بالغباء من قبل جميع من حوله ولكن جده الذي يحمل اسمه نفسه أوكل لنفسه مهمة تحويل الغباء الإدراكي الخاص للطفل إلى ذكاء معرفي وجمالي محولاً اياه إلى رجل للطريق ضمن معنى مجازي واسع يشمل من يصل ومن يضل ومن يتردد وليجد على هذا الطريق قصة حب بنهاية سعيدة.

فيلم الطريق الذي صورت مشاهده في منطقة الدريكيش بريف طرطوس شاركت فيه مجموعة من الفنانين السوريين من بينهم موفق الأحمد وغيث ضاهر ومأمون الخطيب ورباب مرهج وأحمد كنعان ورند عباس وتماضر غانم وماجد عيسى وراما الزين وعلاء زهر الدين وهاشم غزال وخالد رزق وغيرهم.

شاهد أيضاً

الأمريكي جون كاتلين يتوج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف

متابعة صفوان الهندي توج الأمريكي جون كاتلين بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق …