السبت ,4 فبراير 2023 - 12:54 مساءً
الرئيسية / تقارير وتحقيقات / قتل أنثى نمر هاربة منذ أربعة أيام من إحدى مزارع جنوب إفريقيا

قتل أنثى نمر هاربة منذ أربعة أيام من إحدى مزارع جنوب إفريقيا

تعرضت أنثى نمر هاربة منذ أربعة أيام من إحدى المزارع القريبة من مدينة جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا، للقتل بعد هجوم جديد استهدفت فيه كلباً داخل مزرعة مأهولة.

وقال ماندي غريشام، أحد سكان المنطقة، لوكالة فرانس برس “لم يكن أمامنا خيار سوى في التخلص منها” لأنها “قتلت كلباً داخل مزرعة تعيش فيها ست عائلات” و”أصبحت خطرة جداً”.

وكانت شيبا، وهي أنثى نمر بنغالية تبلغ 8 سنوات، قد هاجمت رجلاً عمره 39 سنة استطاع النجاة، وقتلت كلاباً وغزالاً. وانطلقت عملية بحث عنها تولاها عشرات من عناصر الشرطة ومدافعين عن البيئة وسكان المنطقة، مدعومين بطائرة مسيرة ومروحية.

ونجحت أنثى النمر في الخروج من قفصها بعد أن قطع أحد الأشخاص المجهولين سياج المزرعة التي تبعد حوالى ثلاثين كيلومتراً عن العاصمة الاقتصادية لجنوب إفريقيا، في أكثر مقاطعات البلاد اكتظاظاً بالسكان.

وكانت رُصدت الاثنين قرب المزرعة التي عادت إليها بحثاً عن لحوم تأكلها.

وأكدت جمعية جنوب إفريقيا لحماية الحيوان أنّ “تربية هذه الحيوانات في منطقة سكنية أمر خطير جداً وغير مسؤول”.

وتزايدت تربية النمور، الحيوان المهدد بالانقراض، في جنوب إفريقيا خلال السنوات الأخيرة.

وتفتقد جنوب افريقيا لإحصاء رسمي عن أعداد النمور فيها. وتشير منظمة “فور بوز” غير الحكومية المعنية بالدفاع عن حقوق الحيوانات إلى أنّ 10% من الأعداد العالمية (359 نمراً) صُدّرت من جنوب إفريقيا بين عامي 2011 و2020.

شاهد أيضاً

ترأس الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي المنتخب للاتحاد الآسيوي سلمان بن ابراهيم : سنعمل بروح الفريق من أجل حقبة جديدة مليئة بالمنجزا

تشكيل مجموعة عمل متخصصة لكرة القدم الاحترافية..وماريانو رئيسا للجنة المنظمة لكأس آسيا ٢٣   ترأس …