الأربعاء ,24 أبريل 2024 - 12:58 مساءً
الرئيسية / صفحات الرياضة / البحرين جاهزة لاستضافة الكونغرس الثالث والثلاثين للإتحاد الآسيوي أسيا تبايع سلمان بن ابراهيم رسميا .. وتختار المكتب التنفيذي ومجلس فيفا غدا

البحرين جاهزة لاستضافة الكونغرس الثالث والثلاثين للإتحاد الآسيوي أسيا تبايع سلمان بن ابراهيم رسميا .. وتختار المكتب التنفيذي ومجلس فيفا غدا

العمومية تعلن فوز الملف الفائز استضافة كأس آسيا 2027

تبدأ في الساعة العاشرة من صباح يوم غد الأربعاء في العاصمة البحرينية المنامة جدول أعمال الكونجرس ال33 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والذي يشهد إعلان بداية الولاية الثالثة لمعالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على سدة عرش الكرة الآسيوية، ورئاسة الاتحاد القاري، بعد فوزه بالتزكية بمنصب الرئيس.
كما ستشهد العاصمة البحرينية إجراء انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي و عضوية مجلس الفيفا عن قارة آسيا، وهو الحدث الذي تتجه إليه أنظار أسرة كرة القدم بالقارة الصفراء.
ويتضمن جدول الأعمال للكونجرس، الإعلان الرسمي عن الدولة الفائزة بشرف تنظيم نهائيات كأس آسيا ٢٠٢٧ ، مع بقاء ملف وحيد في السباق هو ملف المملكة العربية السعودية، علما أن خمس دول كانت تقدمت للاستضافة قبل انسحاب أوزبكستان وإيران والهند، واستبعاد قطر بسبب نيلها استضافة كأس آسيا ٢٠٢٣.
ويعكس حرص الاتحادات الوطنية في القارة على التنافس بقوة لنيل شرف استضافة وتنظيم كأس آسيا، قيمة البطولة وأهميتها لاسيما بعد الاهتمام الكبير الذي أولاه الاتحاد القاري للعبة، بتلك البطولة خاصة في قرار زيادة منتخباتها إلى 24 فريقا مع نسخة الإمارات 2019، والتي حققت نجاحات فنيا وتنظيميا كبيرا.
كما يحسب للاتحاد الآسيوي القيام بالكثير من الإصلاحات القانونية في هذا الشأن، عبر منح الجمعية العمومية للاتحاد القاري، حق اختيار الملف المستضيف لكأس آسيا

ويشهد جدول أعمال الكونجرس، مراسم الانتخابات على مركز نائب رئيس الاتحاد، بواقع 5 مقاعد، حيث يتم تخصيص مقعد لكل منطقة جغرافية بالمناطق الخمس التي تشكل القارة الصفراء وهي، شرق آسيا، غرب آسيا، جنوب آسيا، وسط آسيا، وآسيان، وفق المادة 7.10 من النظام الأساسي (نسخة عام 2022).
بالإضافة إلى 6 أعضاء من قارة آسيا، يترشحون لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، من ضمنهم عضو نسائي من أعضاء المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالإضافة إلى 5 أعضاء من النساء، من بينهن واحدة ستكون ضمن أعضاء مجلس “فيفا” ، و 9 أعضاء إضافيين في المكتب التنفيذي، يمثلون باقي المناطق، لفئة “العضوية”.
قائمة المرشحين
وفيما يتعلق بأسماء المرشحين لمختلف المناصب والمقاعد سواء في المكتب التنفيذي الآسيوي أو مجلس الفيفا، فهم على النحو التالي،
بالنسبة للنواب ال5 للرئيس عن غرب آسيا السيد هاشم حيدر (لبنان)، وسط آسيا السيد مهدي تاج (جمهورية إيران الإسلامية)،و السيد داستانبيك كونوكباييف (قرغيزستان)، جنوب آسيا السيد يوغين تسيتشوب (بوتان)، و منطقة الآسيان، السيد زاو زاو (ميانمار)، و شرق آسيا السيد غانباتار امغالانباتار (منغوليا).
وبالنسبة للأعضاء المرشحين لمجلس الفيفا وعضوية المكتب التنفيذي الآسيوي “6 أعضاء” هم سعادة دو زهاوكاي (الصين)، السيد كوزو تاشيما (اليابان)
السيد مونغ غيو تشونغ (كوريا الجنوبية)، داتوك حاجي حامدين بن حاجي محمد أمين (ماليزيا)، السيد ماريانو ارانيتا (الفلبين)،سعادة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني (قطر)، السيد ياسر المسحل (السعودية).
بالإضافة إلى 5 أعضاء من النساء بينهن واحدة تتولى أيضاً عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، من غرب آسيا السيدة سوزان رياض الشلبي (فلسطين)، وسط آسيا لا يوجد، جنوب آسيا السيدة محفوظة أكثر كيرون (بنغلادش)، آسيان السيدة كانيا كيوماني (لاوس)، شرق آسيا السيدة ليو شي فانغ (الصين تايبيه)، السيدة هان اون غيونغ (كوريا الشمالية).
إلى جانب 9 أعضاء إضافيين في المكتب التنفيذي، والمرشحون للعضوية هم ، غرب آسيا السيد لؤي عميش يوسف عميش (الأردن)، السيد عبدالله أحمد الشاهين الربيع (الكويت)،السيد عبدالله ناصر الجنيبي (الإمارات)، ومن وسط آسيا السيد أرسلان اينازاروف (تركمانستان) والسيد رافشان ايرماتوف (أوزبكستان)، وجنوب آسيا السيد شاجي برافاكاران (الهند)، والسيد بسام عادل جليل (المالديف) والسيد بانكاج بيكرام نيمبانغ (نيبال)،ومن منطقة آسيان السيد كريس نيكو (أستراليا)، والجنرال سوميوت بومبانمونغ (تايلاند) والدكتور تران كووك توان (فيتنام)،ومن شرق آسيا السيد فوك كاي شان اريك (هونغ كونغ).
نجاحات متتالية
من جهة أخرى، يتوقع أن يشهد كونجرس الاتحاد الآسيوي، استعراض النجاحات المتتالية للاتحاد القاري خلال السنوات الأخيرة، وكيف استطاع أن يعبر الاتحاد أكبر التحديات وأصعبها، مع جائحة كورونا، بالإضافة للنجاحات التسويقية وزيادة المداخيل، بالإضافة للتصديق على توصيات اللجان وأبرزها التطوير الشامل لبطولات الأندية ودوري أبطال آسيا.
كما سيعرض على هامش الكونجرس، كل ما يتعلق بالموازنة المالية، ونجاح الاتحاد القاري في تحقيق فائضا إيجابيا، مع عرض أبرز المشروعات التي ساهم الاتحاد الآسيوي في تنفيذها عبر مختلف مناطق القارة بهدف تطوير اللعبة ودعم الاتحادات الوطنية الأعضاء في مشاريع التطوير، ونجاحات مختلف القطاعات العاملة في الاتحاد.

 

شاهد أيضاً

الأمريكي جون كاتلين يتوج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف

متابعة صفوان الهندي توج الأمريكي جون كاتلين بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق …