الجمعة ,29 مارس 2024 - 3:55 صباحًا
الرئيسية / صفحات الرياضة / قرعة متوازنة والكشف عن شعار كأس آسيا 2023 سلمان بن ابراهيم: نترقب نسخة استثنائية تليق بسمعة ومكانة الكرة الآسيوية

قرعة متوازنة والكشف عن شعار كأس آسيا 2023 سلمان بن ابراهيم: نترقب نسخة استثنائية تليق بسمعة ومكانة الكرة الآسيوية

شهد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم حفل قرعة كأس آسيا ٢٠٢٣ الذي اقيم في دار الأوبرا-كتارا في العاصمة القطرية الدوحة بحضور جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وعدد كبير من الشخصيات الرياضية الدولية والقارية.
والقى معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة كلمة خلال الحفل أعرب فيها عن ثقته التامة بأن تكون النسخة القادمة لبطولة كأس آسيا استثنائية بكل المقاييس لما تمثله من منصة لابراز التقدم المتنامي في مستوى كرة القدم الآسيوية واظهار تطور مكانة وقيمة كأس آسيا على الخارطة الكروية الدولية.

وأكد معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة التزام الاتحاد الاسيوي بمواكبة التطور الكروي والذي أفرز عن اتساع تاريخي في قاعدة كرة القدم وشعبيتها في أنحاء القارة وذلك بفضل العمل المشترك الإيجابي والوحدة الاسيوية مع الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وقال ” نحن واثقون بأن اسيا اليوم أصبحت رقما مهما في عالم كرة القدم بالعالم والتحديات التي واجهتنا أثبتت أن قاعدتنا العملية والتزاماتنا الكروية متينة , كما أن الظهور اللافت للمنتخبات الاسيوية المشاركة بكأس العالم 2022 سجل علامة مهمة لوجه الكرة الاسيوية , بجانب الاحتفاء التاريخي لاستضافة قطر لأجمل نسخ مونديال كرة القدم , وهي اليوم تستعد لاستضافة البطولة القارية الأكبر بعد تجربة مونديالية مبهرة , الأمر الذي سيجعل من النسخة الثامنة عشر لكأس اسيا فريدة من نوعها , ومحط أنظار عشاق كرة القدم في القارة وخارجها.

وأوضح معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آلخليفة” أجدها فرصة لتقديم الشكر والامتنان لكل الاتحادات الوطنية الأعضاء على التزامهم بتطوير كرة القدم وشغفهم لبناء أساسات احترافية , وتناغمهم مع استراتيجية الاتحاد الاسيوي الهادفة لمواصلة التحديث التاريخي لمسابقات وأنظمة وتقنيات كرة القدم الاسيوية , تحت شعار موحد وهو المستقبل اسيا” . ”

وأضاف ” تحظى بطولة كأس اسيا برونق ومذاق خاص , وهو ما جعلنا نسارع في تطويرها لتكون كرنفالا قاريا ملهما للجماهير وموطن الشغف الجماهيري بمشاركة تاريخية لاربع وعشرين منتخبا وبجوائز مالية غير مسبوقة وبمحددات تنظيمية فائقة الاحترافية , وبالتأكيد كلنا ثقة بالقدرات التنظيمية للجنة المحلية للبطولة وللاتحاد القطري لكرة القدم لتقديم النسخة الأجمل لأكبر بطولات القارة .

قرعة كأس آسيا 2023
– المجموعة الأولى: قطر، الصين، طاجيكستان، لبنان
– المجموعة الثانية: أستراليا، أوزبكستان، سوريا، الهند
– المجموعة الثالثة: إيران، الإمارات، هونغ كونغ الصين، فلسطين
– المجموعة الرابعة: اليابان، إندونيسيا، العراق، فيتنام
– المجموعة الخامسة: كوريا الجنوبية، ماليزيا، الأردن، البحرين
– المجموعة السادسة: السعودية، تايلاند، قرغيزستان، عُمان

إطلاق شعار البطولة
وخلال القرعة قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في قطر، بإطلاق الشعار الرسمي للبطولة.

ويشتمل الشعار الجديد على عرض لهيكل كأس البطولة، إلى جانب مجموعة من العناصر الثقافية الفريدة التي تعبّر عن روح البطولة، في حين تستلهم خطوط كأس البطولة الألهام من ريش طائر الصقر، وهو طائر يحظى بقيمة تاريخية في دولة قطر، إلى جانب الاستلهام من بتلات زهرة اللوتس التي يأتي موطنها من قارة آسيا، حيث يتحد هذين الرمزين بميزة واحدة، وهي قدرتهما على الارتقاء للأعلى، من خلال صعود زهرة اللوتس فوق الماء، في حين يحلّق الصقر في السماء.

ويتزين القسم الأعلى من الشعار باللون العنابي المميز، وهو اللون الوطني في دولة قطر، ويستهلم الشعار أيضاً من تصاميم الخط العربي، ويحتوي القسم الأسفل من التصميم على رمز يشابه قطعة الماس، بشكل يتشابه مع تصميم (النقطة) في اللغة العربية، وهو الرمز الذي يضيف الوضوح في الكتابة العربية.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: تصميم الشعار يعكس طموحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة، في الاستفادة من أهم وأعظم بطولات قارة آسيا من أجل تأكيد مكانة كرة القدم كرياضة أولى في القارة، وذلك عبر استقطاب اهتمام الملايين من العشاق المتحمسين لكرة القدم الآسيوية، إلى جانب تقديم عناصر واضحة في التصميم المبهر للكأس الجديدة المخصصة لبطولة كأس آسيا، والتعبير عن الجوانب الثقافية الدافئة في الثقافية القطرية والعربية.

من جهته قال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ورئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في قطر: نحن نشعر بالحماس من جديد للترحيب بجماهير كرة القدم في قطر، وذلك في البطولة التي نأمل أن تكون أفضل نسخة على الإطلاق من كأس آسيا، كرة القدم تمتلك القوة من أجل توحيد الناس والترويج للتبادل الثقافي المهم، وترك إرث دائم لقطر وكل القارة.

وأضاف: الكشف عن شعار البطولة يسلط الضوء على ثراء الثقافة القطرية، وهو يعلن عن بدء العد التنازلي لأهم بطولات كرة القدم في القارة، وخلال الأشهر المقبلة سوف تعمل اللجنة المحلية المنظمة عن قرب مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل توفير خبرة تبقى في الذاكرة للجماهير واللاعبين على حد سواء، وعرض المواهب الهائلة التي تمتلكها قارة آسيا.

ومع دخول الاستعدادات لإقامة البطولة في مراحلها النهائية، فإن شعار كأس آسيا سيكون من العناصر الأساسية التي يتم عرضها في كافة أرجاء العاصمة القطرية الدوحة والملاعب الثمانية المخصصة لاستضافة البطولة، إلى جانب عرضه في بقية المواقع والمنصات الرقمية الخاصة بالبطولة، حيث سيتم التأكيد على الارتقاء بمكانة وقيمة العلامة الخاصة بأهم بطولات قارة آسيا، والتي تقام في الفترة من 12 كانون الثاني/يناير ولغاية 10 شباط/فبراير 2024 في قطر.

شاهد أيضاً

فورسترلينج تتوج ببطولة أرامكو لفرق السيدات للجولف

خاص – صفوان الهندي اختتمت في تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية سلسلة فرق أرامكو للسيدات للجولف …