الإثنين ,4 مارس 2024 - 10:10 مساءً
الرئيسية / صفحات الاقتصاد / سيتم رسم خطوط معركة مثيرة لمرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال آسيا ™ 2023/24

سيتم رسم خطوط معركة مثيرة لمرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال آسيا ™ 2023/24

سترتفع مستويات الإثارة المحيطة ببطولة دوري أبطال آسيا 2023/24 إلى مستوى آخر عندما يتم الكشف عن مواجهات مرحلة خروج المغلوب يوم الخميس المقبل، 28 ديسمبر، الساعة 4 مساءً.

من بين الفرق الـ 40 التي شاركت في النسخة 21 من مسابقة الأندية الرئيسية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما انطلقت في سبتمبر 2023، تأهل 16 فريقاً إلى دور المجموعات ليأخذوا أماكنهم قبل حفل القرعة الرسمي في كأس العالم 2023. بيت الاتحاد الآسيوي.

ستكتشف ثمانية فرق من كل من المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية – خمسة فائزين بالمجموعة وأفضل ثلاثة منتخبات في المركز الثاني – طريقهم إلى النهائي، بدءًا من مواجهات دور الـ16 الثمانية ذهابًا وإيابًا في فبراير 2024

. سيظهر الهلال السعودي في مرحلة خروج المغلوب للمرة الرابعة عشرة وهو رقم قياسي مشترك، في حين وصل نافباهور الأوزبكي والفيحاء السعودي إلى هذه المرحلة بشكل مثير للإعجاب في أول ظهور لهما في المنافسات. ويكمل فريق العين (الإمارات العربية المتحدة)، ناساف (أوزبكستان)، الاتحاد (المملكة العربية السعودية)، النصر (المملكة العربية السعودية) وسيباهان (جمهورية إيران الإسلامية) تشكيلة المنطقة الغربية.

في الشرق، صنع فريق فينتفوريت كوفو الياباني التاريخ عندما أصبح أول فريق على الإطلاق من الدرجة الثانية يصل إلى مرحلة خروج المغلوب – في أول مشاركة له في المنافسة، وليس أقل من ذلك. كما وصل فريق بانكوك يونايتد التايلاندي إلى مرحلة خروج المغلوب للمرة الأولى، بينما انضم العملاق الكوري الجنوبي تشونبوك هيونداي موتورز، الذي يحمل لقبين باسمه، إلى الهلال في 14 مباراة في هذه المرحلة. أما بقية فرق المنطقة الشرقية فتضم يوكوهاما إف مارينوس (اليابان)، وكاواساكي فرونتال (اليابان)، وبوهانج ستيلرز (كوريا الجنوبية)، وشاندونج تايشان (الصين)، وأولسان هيونداي إف سي (كوريا الجنوبية).

سيتم تقسيم الأندية في كل منطقة إلى مجموعات ثنائية، حيث سيلعب كل منهم مباراة واحدة على أرضه ومباراة خارج أرضه ضد خصومهم. ستقام مباريات دور الـ16 (الغرب) يومي 12 و13 فبراير (ذهاب)، و19 و20 فبراير (إياب)؛ ومن المقرر أن تقام مواجهات دور الـ16 (الشرق) يومي 13 و14 فبراير (ذهاب)، و20 و21 فبراير (إياب). 

ستتكون كل منطقة من وعاءين: الوعاء 1 للفائزين بالمجموعة والوعاء 2 لأفضل الوصيف. الأواني مبينة أدناه:

المنطقة الغربية

المستوى 1: العين (الإمارات العربية المتحدة)، ناساف (أوزبكستان)، الاتحاد (المملكة العربية السعودية)، الهلال (المملكة العربية السعودية)، النصر (المملكة العربية السعودية)
المستوى 2: نافباهور (أوزبكستان)، سيباهان (إيران)، الفيحاء (المملكة العربية السعودية)

المنطقة الشرقية

المستوى 1: بانكوك يونايتد (تايلاند)، يوكوهاما إف مارينوس (اليابان)، فينتفوريت كوفو (اليابان)، كاواساكي فرونتال (اليابان)، بوهانج ستيلرز (كوريا الجنوبية)
المستوى 2 : شاندونغ تايشان (الصين)، جيونبوك هيونداي موتورز (كوريا الجنوبية)، أولسان هيونداي إف سي (كوريا الجنوبية).

قبل السحب لكل منطقة، سيتم سحب نادي واحد من الوعاء 1 بشكل عشوائي ووضعه في الوعاء 2، من أجل الحصول على نفس عدد الأندية في كل وعاء. ستبدأ القرعة بالمنطقة الغربية، تليها المنطقة الشرقية، بدءًا من الوعاء 2 ويليه الوعاء 1.

سيتم إقران كل ناد في الوعاء 2 مع نادٍ من الوعاء 1، مع تطبيق مبدأ حماية المجموعة على كلا المنطقتين، أي الأندية. التي تقدمت من نفس المجموعة لن يتم تعادلها ضد بعضها البعض.

ستتأهل الأندية الثمانية الفائزة في مجموع المباراتين في دور الـ16 إلى الدور ربع النهائي، الذي سيقام في أيام 4 و5 و11 و12 مارس (غرب)، و5 و6 و12 و13 مارس (شرقًا). . ومن المقرر أن تقام مباريات نصف النهائي يومي 16 و23 أبريل (غربًا)، و17 و24 أبريل (شرقًا)، على أن تقام المباراة النهائية على مباراتين يومي 11 و18 مايو 2024. 

ويمكن لعشاق كرة القدم الآسيوية مشاهدة المباراة. حفل قرعة دوري أبطال آسيا ™ 2023/24 مرحلة خروج المغلوب يوم الخميس 28 ديسمبر 2023 الساعة 4 مساءً هنا !

شاهد أيضاً

 أرابيسك….الشريك الخاسر

   ملكون ملكون     **لن أضيف جديدا عندما أكرر صفاته المعروفة والمتداولة فهو الشماعة …