الجمعة ,26 أبريل 2024 - 9:47 مساءً
الرئيسية / فن ومجتمع / شكران مرتجى في “مذكرات عشيقة سابقة”

شكران مرتجى في “مذكرات عشيقة سابقة”

 

بسام جميدة

تشارك الفنانة السورية شكران مرتجى في مسلسل “مذكرات عشيقة سابقة”، حيث تؤدي دورا رئيسيا ا في شخصية جديدة ومختلفة كلياً عن الأدوار التي قدمتها سابقا وأكدت مرتجى أنّ شخصية “هدى” التي تؤديها تتسم ببعد إنساني، وتمثّل كل امرأة وجدت نفسها وحيدة للحظة فتحولت إلى الرجل الذي فقدته، لتكون الأم والأب في الوقت نفسه، متمايزة ما بين القوة والضعف، وما بين الحنان والقسوة.

مسلسل “مذكرات عشيقة سابقة” عمل سوري لبناني مشترك من بطولة: باسم ياخور، ونيكول سابا، وكاريس بشار، وطوني عيسى، ومي صايغ، علماً أن المسلسل من تأليف وسيناريو وحوار نور شيشكلي، وإخراج هشام شربتجي، والإشراف العام مازن طه، وإنتاج مارس ميديا برودكشن.

مرتجى التي أجادت تجسيد مختلف الشخصيات الكوميدية والشامية والاجتماعية ستقف أمام كاميرا شربتجي من جديد  بشخصية جديدة ومختلفة كلياً بعدما تعاونا في الكثير من الأعمال المعروفة منها “عيلة 7 نجوم”، و”جميل وهناء”، و”بطل من هذا الزمان”، و”أنت عمري”، و”المفتاح”، بينما لم يسبق لها المشاركة في عمل من كتابة شيشكلي، ولن يكون هذا هو العمل الوحيد لشكران هذا الموسم فهي ستلعب دوراً محورياً في مسلسل «شوق» (تأليف حازم سليمان، وإخراج رشا شربتجي) إلى جانب مجموعة من النجوم السوريين، من بينهم سوزان نجم الدين وباسم ياخور ونسرين طافش، وستقدم  دور إحدى المخطوفات لدى «داعش» التي تتعرّف إلى فتيات هن بطلات العمل، ويصبحن صديقات لها، ليخططن معاً لمصيرهنّ الجديد، ونتعرّف من خلال يومياتهن إلى حكاية كل واحدة منهن.

فيما ستكون إطلالتها المعتادة في «باب الحارة 9» (سليمان عبد العزيز وناجي طعمي وبسّام الملا) حيث ستجسّد دور «فوزية» زوجة «أبو بدر»، على أن تؤدي شخصية ثانية وهي شخصية شقيقة «فوزية» التوأم التي تعود فجأة من فلسطين. إلى جانب الأعمال الثلاثة، تشارك شكران مرتجى في فيلم «ولعانة» (كتابة كلود صليبا، وإخراج إيلي حبيب).

شاهد أيضاً

الأمريكي جون كاتلين يتوج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف

متابعة صفوان الهندي توج الأمريكي جون كاتلين بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق …