الثلاثاء ,30 أبريل 2024 - 5:43 صباحًا
الرئيسية / فن ومجتمع / “على سطح دمشق” قيد التحضير بكاميرا المهند كلثوم

“على سطح دمشق” قيد التحضير بكاميرا المهند كلثوم

تدور  كاميرا المخرج المهند كلثوم في فيلم روائي قصير بعنوان “على سطح دمشق” عن نص للكاتب سامر محمد إسماعيل وإنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وكتب كلثوم عبر صفحته على “الفيس بوك” للتواصل الاجتماعي “( على سطح دمشق) الحياة بعيدة وخاطفة كالقذيفة التي مرت الآن بالقرب منا.. إنها يوميات تخطها الحرب في مواجهة حب فقير وخائف ومذعور، حب يبحث عن رغيف فرح بين شاشة السينما وأرصفة المدينة التي لا تلبث بدورها أن تمزق وردة التوليب وتخنقها في خزان بلاستيكي أحمر للغاية”.

ومن جهتهم, قال صناع الفيلم إنه يغوص (الفيلم) داخل كل فرد سوري عاش خلال الفترة الراهنة، وسيكون بمثابة نبش للشخصية السورية التي دخلت في دوامة الحرب، معلنةً حب العيش رغم الموت والبحث عن الحب مهما كان مستحيلاً، ويتحدث عن يوميات المواطن السوري والمخاطر التي يتعرض لها الى جانب صعوبة الحصول على لقمة عيش وفسحة للحب.

و”على سطح دمشق” هو التعاون الثاني الذي يجمع كلثوم باسماعيل بعد فيلم (توتّر عالي) الذي حصل على عدة جوائز منها “جائزة الشرف” في مهرجان “تهارقا” السينمائي الدولي بالسودان، وأفضل اخراج بمهرجان الربيع الدولي بقابس، وأفصل ممثلة بمهرجان الربيع الدولي لمي مرهج..

والمهند كلثوم يعمل استاذاً محاضراً في معهد الإعداد الإعلامي بدمشق، وهو مؤسس ومدير مشروع المغامرة السينمائية لتعليم الأطفال صناعة الأفلام السينمائية.

واختير كلثوم  عام 2015 عضواً في  لجنة تحكيم في مهرجان الكادر الذهبي للفنون السينمائية بأوكرانيا، ولجنة تحكيم مهرجان أيام المثنى للفيلم العربي القصير، وفي لجنة تحكيم المسابقة الوطنية لجائزة تهارقا الدولية بالسودان له العديد من الأفلام منها “توتر عالي” و”ياسمين” و”البرزخ” و29 شباط”.

شاهد أيضاً

الأمريكي جون كاتلين يتوج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف

متابعة صفوان الهندي توج الأمريكي جون كاتلين بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق …