السبت ,27 أبريل 2024 - 4:12 مساءً
الرئيسية / فن ومجتمع / “عطر الشام” دراما شامية تنافس باب الحارة

“عطر الشام” دراما شامية تنافس باب الحارة

لا يمكن أن يخلو الموسم الرمضاني من دراما البيئة الشامية التي اعتاد المشاهد العربي على متابعتها كل عام، ومن الأعمال الشامية هذا الموسم مسلسل”عطر الشام” الدمشقي الملحمي الذي ينشر عبق الشام في سيرة و تضحيات و شرف ضائع و ثأر.

ويشارك في بطولة العمل كل من: رشيد عساف ومنى واصف وصباح الجزائري وإمارات رزق ووائل رمضان ووفاء موصللي ورضوان عقيلي و نادين خوري وليليا الأطرش وفايز قزق وزهير رمضان وحسام تحسين بيك.

ويتناول العمل فترة مضت كانت أحداثها في أوائل العشرينيات من القرن الماضي مع بداية دخول الاحتلال الفرنسين السورية حيث لازال الناس في توتر و تخبط و عدم قبول لهذا الغريب و هذا ما دعا بعض الناس للاستفادة من هذا الظرف من الفوضى للعمل على الانتقام من بعضهم البعض و السعي للسيطرة و النفوذ من خلال مساعدة الاحتلال الفرنسي له، حتى استبعد سكان الحارة و تحولوا إلى خدم مضطهدين تحت سيطرة الاحتلال إلى أن جاء من يخلصهم فكانت أحداث كثيرة تم من خلالها تحرير رقاب الناس من ظلم الاحتلال .

ويقع المسلسل في جزأين مترابطين لقصص تقع ضمن حارات دمشقية، وتدور أحداث العمل حول كبير حارة القصب “أبو عامر” (رشيد عسّاف) الذي عمِل مع الدخول الفرنسي، على حلّ الخلافات وجمع الناس لمقاومة المحتلّ.

والعمل يعرض خلال رمضان الحالي على قناة فلسطين ووالشاهد، وزي ألوان الساعة 1 ليلا، وقناة سوريا دراما الساعة 1.30 ليلا، وهو من إخراج محمد زهير رجب، وتأليف مروان قاووق.

شاهد أيضاً

الأمريكي جون كاتلين يتوج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف

متابعة صفوان الهندي توج الأمريكي جون كاتلين بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق …