الثلاثاء ,14 مايو 2024 - 8:02 مساءً
الرئيسية / صفحات الرياضة / أديداس تكشف عن كرة كأس العالم 2022 في قطر

أديداس تكشف عن كرة كأس العالم 2022 في قطر

كشفت شركة “أديداس” اليوم الأربعاء عن الكرة الرسمية لكأس العالم قطر 2022، ولقّبتها باسم “الرحلة”، وهي الكرة الرابعة عشرة على التوالي التي تصنعها أديداس للمونديال، وتتسم بقدرتها على التنقل في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة.

قال مدير التسويق في فيفا، جان فرانسوا باثي: “إنها كرة رسمية مذهلة ومستدامة وعالية الجودة من أديداس، سيستمتع بها نجوم الكرة في قطر على أكبر مسرح عالمي، وسيستمتع بها اللاعبون في كل مكان”.

وأضاف قائلاً: “إن تنقل كرة الرحلة حول العالم سيمثل سفر أجواء كأس العالم إلى كلّ مكان، وستمنح المشجعين فرصة مميزة للتفاعل مع الحدث الذي تتزايد إثارته يوماً بعد يوم”.

صُمّمت كرة الرحلة باستخدام بيانات واختبارات صارمة في معامل أديداس وأنفاق الريح، وعلى عشب الملاعب، واختبرها عدد من لاعبي كرة القدم، وتتميز بأعلى مستويات الدقة والموثوقية بفضل تصميمها الجديد وقوام سطحها.

سيكون أول ظهور علني لكرة الرحلة مصحوباً بأساطير اللعبة، مثل إيكر كاسياس وكاكا وفرح جفري ونوف العنزي، إضافة إلى جملة من المواهب الكروية من لاعبات واعدات من قطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر، بالإضافة إلى لاعبي الجيل القادم من أكاديمية أسباير بالدوحة.

وسيمثل الإعلان الرسمي للكرة بداية الرحلة إلى عشر مدن في مختلف مناطق العالم، بما في ذلك دبي، وطوكيو، ومكسيكو سيتي، ونيويورك – إذ تطرح أديداس سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تحسين الوصول إلى الرياضة والمساواة فيها بين المجتمعات المحلية.

شاهد أيضاً

الجمعة.. انطلاق الموسم الافتتاحي من بطولة رابطة المقاتلين المحترفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الرياض

تعرض مباشرة على قناة MBC أكشن ومنصة شاهد أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين (PFL)، الدوري الرياضي …