الجمعة ,3 مايو 2024 - 3:20 صباحًا
الرئيسية / صفحات الرياضة / اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل باليوم الأولمبي العالمي 2023

اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل باليوم الأولمبي العالمي 2023

 

احتفلت اللجنة الأولمبية القطرية، باليوم الأولمبي العالمي 2023 والذي يصادف الثالث والعشرين من شهر يونيو من كل عام، تاريخ تأسيس اللجنة الأولمبية الدولية عام 1894.

ونظمت اللجنة الأولمبية القطرية بهذه المناسبة فعالية رياضية ومجتمعية اليوم الجمعة في مول قطر التجاري شهدت العديد من الأنشطة والمسابقات الرياضية والترفيهية بالإضافة إلى حلقة نقاشية، تحدث خلالها عدد من لاعبي ونجوم الأدعم حول أهمية الرياضية وأثرها الإيجابي في حياة الشعوب.

وحظيت فعالية اليوم الأولمبي العالمي بإقبال واسع من كافة فئات المجتمع وخاصة من الأطفال الذين شاركوا في فعالياتها الترفيهية الممتعة وتعرفوا على قيم الحركة الأولمبية وتاريخيها. وتهدف اللجنة الأولمبية القطرية من خلال تنظيمها لهذه الفعالية إلى تشجيع الأجيال الشابة على تبني أنماط صحية وإلى تسليط الضوء على أهمية القيم الأولمبية وأهمية المشاركة في الأنشطة الرياضية تماشياً مع شعار هذه النسخة من اليوم الأولمبي العالمي “#LetsMove “.

وشهدت الفعالية حلقة نقاشية، شارك بها ثلاثة من لاعبي الأدعم الأولمبيين يتقدمهم فارس إبراهيم حسونة نجم الأدعم لرفع الأثقال والحاصل على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة – طوكيو 2020 وندى محمد وفا – السبّاحة الأولمبية التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية في مناسبتين وبشاير المنوري، لاعبة الأدعم لألعاب القوى.

وسلط نجوم الأدعم خلال الحلقة النقاشية، الضوء على مسيراتهم الرياضية والأولمبية مشددين في الوقت ذاته على أهمية القيم والمبادئ الأولمبية في حياتهم. كما شكلت تلك الحلقة النقاشية فرصة للجماهير للتعرف على مدى الالتزام والمثابرة التي يتحلى بها الرياضيون للوصول إلى المستوى الأولمبي.

وأعرب نجم رفع الأثقال القطري فارس إبراهيم عن سعادته بالمشاركة في احتفالات اللجنة الأولمبية القطرية باليوم الأولمبي العالمي، قائلا “يٌعد اليوم الأولمبي العالمي احتفالية بالرياضة وبقدرتها على إلهامنا وعلى جمع الشعوب من كافة الخلفيات الثقافية… إنه لشرف كبير بالنسبة لي أن أشارك في هذه الفعالية وأن أتحدث مع اللاعبين الشباب عن أهمية القيم الأولمبية … أتمنى أن تشجع القصص التي رويناها المزيد من اللاعبين على مواصلة مسيراتهم الرياضية وعلى التعرف على الأثر الإيجابي الذي تشكله الرياضة في حياتهم.”

وعلى هامش الحلقة النقاشية، شهدت فعالية اليوم الأولمبي عدداً من المسابقات الترفيهية التي قدمت جوائزها محال “ستور 974″ و”مكتبة ألف” وأضفت تلك المسابقات وتلك الهدايا والجوائز على الفعالية ذلك البعد المجتمعي والطابع الاحتفالي بهذه المناسبة حيث تحرص اللجنة الأولمبية القطرية دائما على تنظيم الفعاليات التي من شأنها تشجيع كافة فئات المجتمع على المشاركة في الأنشطة الرياضية ورفع الوعي بأهمية الرياضة في دولة قطر والعالم.

شاهد أيضاً

الأمريكي جون كاتلين يتوج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف

متابعة صفوان الهندي توج الأمريكي جون كاتلين بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق …