الإثنين ,29 أبريل 2024 - 3:36 صباحًا
الرئيسية / صفحات الرياضة / الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والخطوط الجوية القطرية يعلنان عن شراكة عالمية

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والخطوط الجوية القطرية يعلنان عن شراكة عالمية

وقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومجموعة الخطوط الجوية القطرية شراكة عالمية تهدف إلى تغيير تجربة المشجعين في مسابقات كرة القدم الآسيوية في السنوات المقبلة.

ستستمر الشراكة من عام 2023 إلى عام 2029 بالتزامن مع بطولة كأس آسيا 2023 في قطر، والتي تنطلق في 12 يناير 2024. وتشمل حزمة الحقوق أيضًا مسابقات رئيسية أخرى مثل كأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية، وكأس آسيا للسيدات. كأس آسيا 2026™، كأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2024، كأس آسيا لكرة الصالات 2024 و2026 و2028، بالإضافة إلى جميع مسابقات المنتخبات الوطنية للشباب خلال هذه الفترة.

تشمل رعاية الخطوط الجوية القطرية أيضاً جميع مباريات مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال آسيا 2023/24 وثلاث بطولات جديدة للأندية الرائدة في الاتحاد الآسيوي والتي ستقام اعتباراً من موسم 2024/25 فصاعداً: دوري النخبة في دوري أبطال آسيا، وبطولة أبطال آسيا للسيدات. الدوري ودوري أبطال آسيا 2.

وفي إطار هذا التعاون، ستعمل الخطوط الجوية القطرية مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتقديم عروض سفر مثيرة لعشاق كرة القدم حول العالم. سيبدأ ذلك بعروض كأس آسيا 2023 في قطر، مما يجعل المشجعين المتحمسين أقرب من أي وقت مضى إلى الحدث ويغير الطريقة التي يستمتع بها المشجعون في جميع أنحاء القارة بكرة القدم الآسيوية.

وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، داتوك سيري وندسور جون: “إننا نرحب بكل حماس بانضمام الخطوط الجوية القطرية كأحدث شريك للاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ويؤكد هذا التعاون مرة أخرى على الجاذبية المتزايدة للمسابقات ذات المستوى العالمي التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويجسد الالتزام المشترك بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والخطوط الجوية القطرية بالتميز والارتقاء بالتجربة الرياضية للجماهير في جميع أنحاء العالم.

وأضاف: «مع الخطوط الجوية القطرية، نتطلع إلى توسيع نطاق حضورنا العالمي. لا تعمل هذه الشراكة على ربط المشجعين عبر الحدود فحسب، بل تعزز أيضًا إمكانية الوصول إلى أحداثنا الرياضية على نطاق دولي حقيقي من خلال تجارب سفر سلسة ومريحة.

الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية م. وقال بدر محمد المير: «يسعد الخطوط الجوية القطرية أن ترحب بانضمام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى محفظتنا القوية من الرعاية الرياضية. هذه مناسبة تاريخية تمثل التزامنا المشترك بربط الناس عبر الحدود وتعزيز الروح الرياضية التنافسية.

“باعتبارنا أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، فإننا نتطلع إلى الترحيب بالمشجعين من المنطقة على شبكتنا الموسعة لتجربة العروض الرياضية الفريدة في قطر. سنعمل مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمساعدة في خلق لحظات مثيرة من التميز في كرة القدم في السنوات المقبلة، بدءاً ببطولة كأس آسيا قطر 2023™ والتي من المقرر أن تقام الشهر المقبل في ملاعب حديثة في جميع أنحاء البلاد. ،” هو أكمل.

وتسلط الشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على التزام مجموعة الخطوط الجوية القطرية برؤيتها المتمثلة في ربط العالم، حيث تواصل جمع الناس معًا من خلال قوة الرياضة كما يتضح من شراكاتها الحالية مع العديد من الكيانات الكروية والرياضية المرموقة في جميع أنحاء العالم.

وستتم إدارة صفقة الشراكة هذه من قبل مجموعة آسيا لكرة القدم، الوكالة التجارية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم للفترة 2023-2028.

عن الاتحاد الآسيوي
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC) هو الهيئة الإدارية لكرة القدم الآسيوية وأحد الاتحادات الستة التي يتألف منها الاتحاد الدولي لكرة القدم. تأسس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 1954، ويقع مقره الرئيسي في كوالالمبور بماليزيا، ويضم 47 اتحاداً عضواً.

ينظم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بطولات كأس آسيا، وكأس آسيا للسيدات، وكأس آسيا لكرة الصالات، وهي المسابقات القارية الرائدة لكرة القدم وكرة الصالات، في حين أن دوري أبطال آسيا ™ هي المنافسة الأولى للأندية الآسيوية، حيث تجتذب الملايين. من المشجعين إلى اللعبة الجميلة عبر طول وعرض القارة وخارجها.

عن الخطوط الجوية القطرية
فازت الخطوط الجوية القطرية، الحائزة على العديد من الجوائز، بجائزة “أفضل درجة رجال أعمال في العالم” للمرة العاشرة في حفل توزيع جوائز شركات الطيران العالمية لعام 2023، التي تديرها منظمة سكاي تراكس الدولية لتصنيف النقل الجوي. لا تزال شركة الطيران مرادفة للتميز، حيث حصلت أيضًا على جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وأفضل صالة درجة رجال الأعمال في العالم، وأفضل صالة طعام في درجة رجال الأعمال في العالم في حفل توزيع الجوائز المرموقة الذي أقيم خلال معرض باريس الجوي 2023. فازت الخطوط الجوية القطرية، بشكل غير مسبوق، سبع مرات بجائزة “أفضل شركة طيران في العالم” التي صوتت لها سكاي تراكس (2011، 2012، 2015، 2017، 2019، 2021 و2022).

تسيّر الخطوط الجوية القطرية حاليًا رحلات إلى أكثر من 170 وجهة حول العالم، وتربطها عبر مركزها في الدوحة، مطار حمد الدولي، الذي صوتت عليه سكاي تراكس كأفضل مطار في العالم في عامي 2021 و2022 على التوالي. هذا العام، تم تصنيف مطار حمد الدولي من قبل سكاي تراكس كثاني أفضل مطار في العالم وحصل على جائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط” للمرة التاسعة على التوالي، بالإضافة إلى جائزة “أفضل مطار للتسوق في العالم”.

شاهد أيضاً

الأمريكي جون كاتلين يتوج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف

متابعة صفوان الهندي توج الأمريكي جون كاتلين بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق …