الإثنين ,29 أبريل 2024 - 8:33 صباحًا
الرئيسية / صفحات الرياضة / كأس الاتحاد الآسيوي 2023/24 تجرى قرعة مرحلة خروج المغلوب

كأس الاتحاد الآسيوي 2023/24 تجرى قرعة مرحلة خروج المغلوب

سيتم تحديد الطريق نحو تحقيق المجد النهائي في كأس الاتحاد الآسيوي 2023/24 يوم الخميس 28 كانون الأول/ديسمبر في تمام الساعة 2 بعد الظهر عندما تقام مراسم القرعة الرسمية لمرحلة خروج المغلوب في مقر الاتحاد الآسيوي.

تأهل 11 فريقًا من دور المجموعات للنسخة التاسعة عشرة من البطولة الشهيرة، والتي انطلقت في سبتمبر وشارك فيها 36 فريقًا من مختلف مناطق الاتحاد الخمس.

سيتأهل الفائزون بالمجموعة الثلاث – النهضة العماني، الكهرباء العراقي، الرفاع البحريني – وأفضل وصيف – العهد اللبناني – من المنطقة الغربية إلى نصف نهائي منطقة الغرب، ليلعبوا في البطولة. تنسيق ذهابًا وإيابًا؛ ستقام مباريات الذهاب في 12 و13 فبراير 2024، ومباريات الإياب في 19 و20 فبراير 2024. وستكون المواجهات على النحو التالي: نصف نهائي

منطقة الغرب نصف
النهائي 1: الرفاع (بحرين البحرين) ضد النهضة (OMA) )
نصف النهائي 2: العهد (لبنان) ضد نادي الكهرباء (العراق)

يتنافس الفائزون في نصف النهائي في نهائي منطقة الغرب عبر مباراتي الذهاب والإياب يومي 16 و23 أبريل 2024؛ سيتم تحديد النادي المضيف لكل مباراة خلال قرعة مرحلة خروج المغلوب. سيحصل الفائزون على مكان في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2023/2024، والذي من المقرر أن يقام في 5 مايو 2024.

وفي الوقت نفسه، فإن الفائزين بالمجموعات الثلاث وأفضل الوصيف في منطقة آسيان – نادي ماكارثر الأسترالي، ونادي صباح الأسترالي. ستتنافس ماليزيا وسنترال كوست مارينرز الأسترالي وبنوم بنه كراون من كمبوديا على التوالي – في نصف نهائي منطقة آسيان، والتي ستقام من مباراة واحدة يومي 12 و13 فبراير 2024. وستكون المواجهات على النحو التالي:

منطقة آسيان نصف النهائي
نصف النهائي 1: ماكارثر إف سي (أستراليا) × صباح إف سي (ماس)
نصف النهائي 2: سنترال كوست مارينرز (أستراليا) × بنوم بنه كراون إف سي (CAM)

سيواجه الفائزون في نصف النهائي بعضهم البعض في مباراة فردية – نهائي منطقة آسيان في 22 فبراير 2024؛ سيتم تحديد النادي المضيف خلال قرعة مرحلة خروج المغلوب.

سينضم الفائزون في نهائي منطقة آسيان إلى الفائزين من المجموعات D وE وI، وهم أوديشا إف سي الهندي، وإف كيه أبديش آتا من جمهورية قرغيزستان، وتايشونغ فوتورو إف سي من الصين تايبيه، لخوض مباراتي الذهاب والإياب. نصف النهائي بين المناطق.

سيتم تحديد مواجهات نصف النهائي بين المناطق أثناء قرعة مرحلة خروج المغلوب باستخدام مبدأ القرعة المفتوحة، أي أنه لن يكون هناك تصنيف أو حماية للبلد مطبقة على الوعاء. التشكيلة هي كما يلي:

وعاء التصفيات بين المناطق: Odisha FC (IND)، FK Abdysh-Ata (KGZ)، بطل منطقة ASEAN، Taichung Futuro FC (TPE) 

الفائزون في الدور نصف النهائي بين المناطق سيتأهلون. سيتنافسون في نهائي المناطق ذهاباً وإياباً يومي 17 و24 أبريل 2024 للحصول على الحق في مواجهة الفائز من نهائي منطقة الغرب في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2023/24. 

يمكن لعشاق كرة القدم الآسيوية مشاهدة حفل قرعة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2023/24 في مرحلة خروج المغلوب يوم الخميس 28 ديسمبر 2023 الساعة 2 ظهراً هن

شاهد أيضاً

الأمريكي جون كاتلين يتوج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف

متابعة صفوان الهندي توج الأمريكي جون كاتلين بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف والمقدمة من صندوق …